صحة الأسنان

لفم هو مدخل الجهاز الهضمي. تؤدي الشدائد في الفم إلى تدهور صحة الأسنان وتأثيرها السلبي على الهضم. الأطعمة التي نتناولها عن طريق الفم يتم مضغها ومزجها باللعاب وجاهزة للبلع والهضم. الفم يساعد أيضا على الكلام. العضو الذوق للغة ؛ مضغ ، البلع ، تحدث ... الأسنان لها تأثيرات مهمة على الكلام والمظهر وكذلك وظائف طحن وطحن الطعام.

يصعب على الأشخاص الذين لديهم أسنان مفقودة إصدار بعض الأصوات ، ومن الصعب المضغ و / أو العض. يتم استبدال الأسنان الأولى التي تخرج أثناء تطور الأسنان بأسنان دائمة. أهم الأمراض في صحة الفم والأسنان هي تسوس الأسنان والتهاب اللثة.
يمكن أن يكون لأمراض اللثة أحيانًا تأثير تدريجي حتى يذوب عظم الفك مع تجويف الأسنان. قد يؤثر ضعف صحة الأسنان أيضًا على الأعضاء الأخرى في الجسم. يمكن أن تصبح الأسنان محور العدوى المستمرة ، والتي تؤثر سلبًا على جميع الأنظمة تقريبًا ، ويمكن أن تؤثر على القلب والكلى والمفاصل وما إلى ذلك. قد تسبب التهابات في المباني التي قد تسبب مشاكل صحية كبيرة.

إن عدم وجود أي عيوب هيكلية ووظيفية في الفم والأسنان ، وقدرة الفم والأسنان على أداء واجباتهما تشير بشكل كامل إلى وجود "صحة الفم والأسنان ..